لصوص لكن اغبياء...مذهل لا تفوته
                              

هناك بعض اللصوص الذي يعتقد انه اذكي من ان يقبض عليه وهناك بعض اللصوص الماكرين الذين يفلتون من قبضة الشرطة، غير ان هناك أعدادا كبيرة منهؤلاء المجرمين الذين يجدون أنفسهم خلف القضبان من فرط غبائهم وسذاجتهم.
فقدأورد الكاتب ليلاند غريغوزي في كتابه "لصوص أغبياء" بعض قصص هؤلاء اللصوصالأغبياء.
وجمع الكاتب غريغوزي في كتابه مئات القصص ذات العلاقة باللصوصالأغبياء، وفيما يلي أمثلة منها:
1- هرب مجرم مدان من أحد سجون سان بتسبيرغبولاية فلوريدا، غير انه خرج بجروح بالغة على قدمه لحقت به خلال عملية هروبه. ولميتمكن رجال الشرطة من تحديد مكان اللص حتى تلقوا بلاغا من مستشفى محلي حيث كان اللصيخضع لعلاج جروحه.
وعند قيام اللص بتعبئة النموذج المطلوب، دوّن فيه عبارة "الهروب من السجن" **بب للجروح التي لحقت به.
2- رفضت موظفة في أحد البنوكتسليم الأموال إلى اللص الذي هددها حينما أدركت انه يحمل مسدساً مزيفاً. وفي الوقتالذي كان فيه اللص في جدال مع الموظفة اسرع موظف آخر باستدعاء رجالالشرطة.
3- اعتقد لص ساذج من نيوم**يكو بأنه تمكن من حبك حيلة محكمة عندماقام بسرقة مشروبات من أحد المطاعم وهو يضع كيساً على رأسه لاخفاء ملامحه. غير انالموظف المسؤول دقق في وجه اللص وتمكن من التعرف على ملامحه بصورة دقيقة، نظرا لأنالكيس الذي استخدمه كان من النوع الشفاف.
4- حاولت امرأة ساذجة سرقة أحدالفنادق من خلال تهديد موظف الاستقبال بمنشار. وأخفقت حيلة المرأة الغبية إثر إدراكالموظف بأنها تحمل منشاراً كهربائيا لم يكن موصلا بمصدر التيار الكهربائي.
5- خرج لص من أحد البنوك بابتسامة عريضة حاملا كيساً مليئا بالنقود، غير ان ابتسامتهتحولت إلى تجهم عندما اكتشف بأن سيارة الهروب التي تركها في وضع تشغيلي أمام المبنىقد تعرضت للسرقة.
6- فقد مجرم ساذج حياته بعد ان دخل في شجار مع مجرم آخر عضوفي عصابة اجرامية. وكان ذلك الشجار الذي أودى بحياة ذلك المجرم المغفل، حول تحديدأي من الرجال يتميز بأكبر سجل إجرامي.
7- قام لص كثير النسيان بالسطو علىمنزل ثم تمكن من سرقة جهاز تلفاز والخروج دون الوقوع في قبضة الشرطة. غير ان سذاجةهذا اللص قادت رجال الشرطة إلى اعتقاله بعد عودته إلى نفس المنزل بعد مضي بضعةساعات بحثاً عن جهاز التحكم من بعد الذي نسيه.
8- طلب رجال الشرطة من كل شخصضمن قائمة مشتبهين بهم، ترديد عبارة مستخدمة من قبل اللصوص عند اقتراف جرائمهم وهي "اعطني كامل نقودك وإلا اطلقت عليك الرصاص"، فما كان من اللص الغبي إلا ان صاحقائلا: "ليست هذه العبارة هي التي تلفظت بها عند محاولة السرقة".
9- لم يكنلص مسلح يمزح عندما وجّه إنذارا وهو يقول "لا تتحركوا"، أثناء قيامه مع متواطىء معهبسرقة محل لتسجيلات الاسطوانات في ولاية متشغان. وعندما لاحظ اللص الغبي حركة منزاوية عينه، لم يتردد في اطلاق الرصاص على زميله الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في تلكالحادثة المأساوية.
10- أقدم جليس أطفال في مدينة نيواك بولاية نيوجيرسي، علىسرقة أحد المنازل، غير انه ترك دليلا ماديا خلفه تمثل في ابنته البالغة من العمرأربعة أعوام.
11- في الوقت الذي كان فيه زوجان يقدمان على سرقة محطة بنزين،قام أحد العمال باخطار الزوجة حول منافسة تنظمها المحطة، فما كان من الزوجة إلا انلجأت إلى تعبئة تذكرة بكتابة اسمها الحقيقي وعنوانها ورقم هاتفها.
12- صرخ لصغبي قائلا "ارفعوا أيديكم" عندما انطلق إلى داخل مركز للشرطة بدلا عن هدفه المتمثلفي مكتب البريد المجاور لمبنى المركز.
13- اعتقد لص يعاني من غباء مستحكم فيمدينة كولمبس بولاية أوهايو، ان سرقة كفيف يمكن ان تصبح بمثابة أخذ قطعة حلوى منطفل صغير. ولم يكن هذا اللص الساذج يدرك ان ذلك الكفيف كان بطلا في المصارعة،وبالتالي ملقيا على الأرض تحت قبضة قوية من قبل الكفيف حتى وصول رجالالشرطة.
وأوضح غريغوزي ان تقارير مكتب التحقيقات الفيدرالي تشير إلى انالسبب وراء متوسط اعداد اللصوص الذين يتم اعتقالهم سنويا يعود إلى غبائهم المستحكم لدرجة انهم يكتبون عبارات "التهديد" على ظهر قسائم الإيداع الخاصة بهم.