بعض اسماء الشياطين ....اضف الي معلوماتك

جميعنا نعرف أن للملائكة أسماء ووظائف
ولكن هل للشياطين أيضا وظائف ؟!
تعالوا نشوف
دائماً نسمع بهذة الكلمة الشياطين أو الشيطان ولكن كم عددهم وهل لهم أبناء
مثل ماإحنا لنا أبناء ؟؟؟؟
وما أسماؤهم ؟؟؟
والعياذ بالله منهم بس للعلم والمعرفة..
أول شي أذكر لكم بعض أسماء الشياطين البعض ؟؟؟
1- خنزب
2- الولهان .
3- الأجدع.
4- الأعور.
5- الأجدع شيصبان.
6- ميطرون.
7-شمهروس.
بعض أسماء أبناء أبليس ووظائفهم ؟؟؟؟
هفاف:
وظيفته إيذاء الناس وتخويفهم بالظهور لهم بهيئة حيوانات مخيفة.
زلنبور:
موكّل على من في السوق بتزيين أفعالهم من اللغو والكذب والقسم الكاذب ومدح البضاعة لبيعها.
ولّها:
للوسوسة في الطهارة وفي الصلاة.
أبيض:
للوسوسة إلى الأنبياء ولإثارة الغضب.
ثبر:
ليزين للمصاب بمصيبة خمش الوجه وشقّ الجيب ولطم الخد.
أعور:
لتحريك الشهوات لدى الرجال والنساء ودفعهم للزنا.
داسم:
لإثارة الفتن في البيت بين أهله.
مطرش:
لإشاعة الأخبار الكاذبة.
دهّار:
لإيذاء المؤمنين في النوم بواسطة الأحلام المرعبة والاحتلام مع النساء الأجنبيات.
تمريح
لإشغال وقت الناس عن أداء واجباتهم.
لاقيس:
بنت إبليس التي علّمت نساء قوم لوط السحاق بعد أن اشتغل الرجال بالرجال منهم ، وما زالت وظيفتها إلى الآن إضلالهن بالسحاق.
مقلاص:
لتزيين أمر القمار والمتقامرين ثم إيقاع العداوة والبغضاء بينهم.
اقبض:
واجبه وضع البيض إذ يضع في اليوم ثلاثين بيضة، عشر في المشرق، وعشر في المغرب، وعشر في وسط الأرض، فيخرج من كل 
بيضة عدد من الشياطين والعفاريت والجان، وجميعها أعداء للإنسان00
الجواب 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيراً .
هذا من الترف العلمي ، ومن الفراغ !
وهو دالّ على جهل من اشتغل بمثل هذا ، لأنه اشتغل بما لا فائدة فيه عما فيه فائدة .
فإن أهل العلم يَذكرون أوصاف جُند إبليس ، لأن الوصف أهم من الاسم !
ولذا قال الإمام البخاري : باب صفة إبليس وجنوده .
كما أن هذا الترف قديم !
روى الحافظ يعقوب بن سُفيان ( ت 277 هـ ) من طريق الإمام الأعمش قال أتى الشَّعْبِيَّ رجلٌ فقال : ما اسم امرأة إبليس ؟! فقال : إن 
ذاك لعرس ما شهدته !
ومِن طريقه رواه الحافظ ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق .
وروى ابن عساكر من طريق عامر الرازي أن حَمَّالاً مَرّ يحمل دِنا من خَلّ ، فَمَرَّ بالشعبي ، فقال : يا أبا عمرو ما كان عرس إبليس ؟ 
قال : تلك وليمة لم أشهدها ! قال : فما تقول في أكل الذُّبّان ؟ قال : إن اشتهيتَه فَكُلْه ! 
فمثل هذا الترف ، والسؤال عما لا يضرّ الجهل بِه ، وترك ما يضرّ الجهل به جوابه مثل جواب الإمام الشعبي !
والله تعالى أعلم .